top
logo


Accueil

ligne accueil

News  دورة تكوينية

   في سياق تنفيذ استراتيجية جامعة ابن طفيل لا سيما في مجال التكوين  المستمر ، نظمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالقنيطرة لفائدة الموظفين الإداريين والتقنيين دورة تكوينية في موضوع :

" تقنيات التواصل في السياق البيشخصي والمهني"

 وذلك يومي  الجمعة 17 والسبت 18 أبريل 2015 بقاعة المناظرات بالكلية . وقد شارك موظفين  من كلية العلوم أيضا في هذه الدورة التي قام  بتنشيطها الأستاذ محمد النو  مسؤول عن  خلية اللغات والتواصل ، ومكلف بمصلحة التكوين المستمر بكلية العلوم والتقنيات بالراشيدية.

وتمحورت أشغال اليوم الأول  حول  المفاهيم النظرية  الأساسية  لتقنيات التواصل والتنشيط  وقد ساهم هذا البرنامج  في اكساب  المشاركين والمشاركات معارف جديدة، وتطوير مهاراتهم، في أفق تحسين نوعية وجودة  الخدمات الإدارية في  السياقات التواصلية  المختلفة التي سوف يصادفونها.

 وقد استفاد المشاركون والمشاركات من نصائح شخصية  وتوجيهات عملية من طرف المنشط كما اقترح عليهم الاشتغال على أهداف مرتبطة بأولوياتهم البيشخصية والمهنية .

وكرس اليوم الثاني لورشات تطبيقية حول تقنيات التنشيط  ضمن  مجموعات عمل ، وخاصة   تدبير وتنشيط العصف الذهني لغايات تنظيمية. أما على الصعيد العملي، فتمكن المشاركون والمشاركات  من الاشتغال على سيناريوهات ممكنة لإعداد وإنجاح   خطة عمل في الوسط المهني.

وفي اختتام هذه الدورة المكثفة التي تم الاشتغال فيها حوالي 10 ساعات ،التحق السيد العميد بقاعة التكوين  حيث أعرب عن شكره الخاص للأستاذ منشط الدورة ومنظمها  على المجهوذات التي بذلت  لإنجاح هذه الدورة التكوينية الأولى من نوعها، كما هنئ  جميع المستفيدن والمستفيدات على التزامهم ،وسلمهم شواهد المشاركة في الدورة التكوينية التي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس.

بعد عرض ملخصات ومناقشة خلاصة وتقييم الدورة ، تجدر الإشارة إلى أن من بين التوصيات التي تم التوصل إليها في عمل هذه الطبعة، هي  برمجة دورات تدريبية أخرى في مجالات  التواصل، والتنمية الذاتية ، والتدبير اإداري والمعلوميات وغيره من الموضيع ذات الصلة والتي من شأنها أن تساهم في الرفع من المستوى المهني والمعرفي للموظفين وبالتالي الرفع من مردوديتهم  ومسايرة مستجدات ومتطلبات الجامعة المغربية .

1


تنظيم وتقرير حسان بوفوس عن مصلحة وجيهة الكليةالمحيط السيوسيواقتصادي   Cette adresse email est protégée contre les robots des spammeurs, vous devez activer Javascript pour la voir.


 

moodle-logo

ligne accueil

 facebook

ligne accueil

ent

ligne accueil

carte2014

ligne accueil

328458 icohome


bottom

Faculté des Lettres et Sciences Humaines Kénitra © 2017 | Adresse : B.P 401, Kénitra - Maroc | Tél : (+212) 5 37 32 96 00
WebMaster : Mohamed DAOUDI E-mail : mohamed.daoudi@gmail.com